لا يوجد اسئلة مضافة لاضافة اسئلة اضغط رابط القائمة
Skip Navigation Linksكلية العلوم - الرئيسية > عن الكلية >

كلمة وكيل الكلية للشؤون الاكاديمية

 
كلمة وكيل كلية العلوم للشؤون الاكاديمية
د. صالح بن عبدالله العشرة
 
الحمد لله والصلاة والسلام على معلم الناس الخير وبعد
فيسرني أن أرحب بك قاريء هذه الكلمات أجمل ترحيب, حيث حللت ضيفا بتصفحك موقع كلية العلوم في جامعة القصيم، فأهلا وسهلا بك.
إن وكالة كلية العلوم للشؤون التعليمية, ممثلة بوكيلها وجميع موظفيها, توجه كل جهدها وطاقة أفرادها لكل ما يخدم الطالب فيما يختص بالأمور المتعلقة بالعملية التعليمية, ونسعى جميعا لتذليل كل الصعاب لجعل دراسته في الكلية ممتعة وناجحة.
يمر الطالب بعد دخوله كلية العلوم بمرحلتين هامتين في طريقه للتأهل العلمي, ومن ثم نيل شهادة بكالوريوس العلوم في تخصصه هما:
مرحلة الإعداد العام:
وتبدأ من دخول الطالب الكلية وتستمر لمدة فصلين دراسيين, يدرس فيهما الطالب العلوم الأساسية, إضافة إلى بعض مقررات اللغة الانجليزية ومقررات الإعداد العام. وتهدف هذه المرحلة لتأهيل الطالب علميا وأكاديميا لمرحلة التخصص التالية.
مرحلة التخصص:
حيث يوجه الطالب إلى التخصص الذي يرغبه الطالب, وفق معايير معينة بعد نجاحه في المرحلة السابقة, حيث أصبح مهيئا للبدء في هذه المرحلة, والتي يستمر فيها الطالب حتى تخرجه من الكلية, أي ستة فصول دراسية.
ويندرج تحت وكالة الشؤون الاكاديمية الوحدتين التاليتين:
1-وحدة شؤون الطلاب :
وتقوم الوحدة بالأعمال المتعلقة باستقبال الطلاب عند التحاقهم بالكلية, وتسهيل الأمور المتعلقة بتسجيل المقررات, والحذف والإضافة, وتنسيق الجداول الدراسية, وجدولة القاعات الدراسية والمعامل, والتنسيق بين الأقسام العلمية وإدارة الكلية فيما يختص بالشؤون التعليمية, إضافة إلى كل ما من شأنه أن ييسر مهمة الطالب أثناء دراسته وحتى تخرجه من الكلية.
2-وحدة الإرشاد الأكاديمي:
تهتم الوحدة بإرشاد الطلاب, وذلك بربط كل مجموعة من الطلاب بمرشد أكاديمي, يقوم بتوجيه الطالب ومساعدته في تذليل الصعاب التي قد تعرض له أثناء دراسته, ويقوم المرشد الأكاديمي بتوجيه الطالب لاتخاذ القرارات الرشيدة والمتعلقة بالنواحي التعليمية خلال سنوات دراسته بالكلية, إضافة إلى ذلك فإن المرشد الأكاديمي بخبرته وحنكته يقدم للطالب المشورة في كل ما يمكن أن يعرض للطالب في مناحي الحياة المختلفة.
 
وكيل كلية العلوم للشؤون الاكاديمية
د. صالح بن عبدالله العشرة